يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

  • ()
  • ()
عرض المزيد
Tag:

نظام رجيم الكيتو دايت والأطعمة الخاصه به وأشهر أضراره

انتشر العديد من أنظمة الرجيم والتي من اشهرها الكيتو دايت ، و هوانتشر بكثرة في الآونة الأخيرة، فهو افضل نظام للحصول على حياة صحية أفضل وجسم متناسق، وهو افضل طريق للحصول على هذا الجسم وتختلف النتيجة من شخص لاخر و هذا يعني أن العديد من أنظمة الرجيم تختلف في الفوائد والأضرار وسوف نتعرف على هذا النظام من خلال موقع معلومة الآن .

ما هو  نظام كيتو دايت؟

تختلف أنظمة الرجيم التي يستهدفها العديد من الناس لخسارة وزنهم ويكون الافضل منهم نظام الكيتو دايت الذي يعتمد على تقليل تناول الكربوهيدرات واستبدالها بتناول دهون بنسبة أكبر.

فهذا التقليل يساعد كثيراً في عملية الحرق، لان تناول القليل من الكربوهيدرات اوما يعادل نسبة ٥٠ جم في اليوم، فبعد اتباع النظام في خلال أيام قليلة يبدأ الجسم بالحصول على الطاقة اللازمة له من خلال الدهون والبروتينات المتواجدة في الجسم .

ذلك لأن الجسم لا يجد وجود خارجي التي يمتصها من الكربوهيدرات الداخله له ومنعها فجاءة بعد اتبع  نظام الـ كيتو.

لذا يجب التعرف على جدول الـ كيتو دايت من خلال الطبيب قبل البدء لكي يعطيك النظام الامثل لفقدان افضل نسبة من الدهون في فترة وجيزة دون اضرار صحية .

طريقة اتباع نظام رجيم الكيتو دايت

يتبع نظام الكيتوا بوجبات قليلة و لا توجد كمية معينة لتناول الأكل،فيمكن للشخص إذا شعر بالجوع فقط يمتنع عن الأصناف التي تزيد الوزن ويتناول الاطعمة المسموح بها، يتم تناول الطعام على ثلاث وجبات، مع تناول ثمانية أكواب ماء يوميًا.

كذلك يمكن تناول الشاي والقهوة بدون تحليتهم وسوف نتعرف على الأطعمة المسموح بها والغير مسموح بها عن طريق ما يلي :

الأطعمة المسموح بها

تعرف الأطعمة مسموح بتناولها في نظام الـ كيتو هي التي تعمل على غذاء الجسم، وتكون في الدهون الصحية التي توجد باللحوم الحمراء، والدواجن، بالإضافة إلى البيض والأسماك، كما يمكن تناول الزبدة والأنواع المختلفة من الجبن

كما يمكن تناول الخضراوات الورقية قليلة الكربوهيدرات مثل الملفوف والسبانخ، وأيضا مسموح بتناول المكسرات، كما يمكنك داخل نظام الـ كيتو دايت باستخدام زيت الزيتون وكذلك زيت جوز الهند للطعام.

تعرف ايضًا على : أسباب تغير نتيجة فحص السكر التراكمي

الأطعمة الممنوع استخدامها في رجيم الكيتو دايت

هذا النظام ينعدم به تناول الأرز، والمكرونة، والبطاطس، والقمح، والذرة، والسكريات مثل الحلوى والعصائر غير الطبيعية والمشروبات الغازية.

كما يمنع تناول الفواكه المجففة والمعلبة، والآيس كريم وغيرهم، والجدير بالذكر أنه يتم دراسة آثار نظام الكيتو على مرض السكر من النوع الثاني.

ما هي أضرار رجيم الكيتو دايت

لكل نظام العديد من الفوائد والأضرار ومثل ما تعرفنا على الناظم ومايسمح به من طعام سوف نتعرف على العديد من الأضرار لنظام الكيتو، ومنها:

  • يشعر احياناً الشخص بالإرهاق وخاصًة في أول فترات النظام.
  • يجوع سريعاً وهذا بسبب الامتناع من الأطعمة التي تحتوي على ألياف تساعد في الشبع.
  • يجب التوازن بين الأطعمة خلال الوجبات فيمكن تقليل الدهون وتناول الخضروات بكثرة وهذا لعدم التعرض لامراض.

بذلك تكون تعرفت على كل ما هو نظام رجيم الكيتو دايت وكل ما يتعلق به، كما توجد بعض الأضرار عليك العلم بها والحذر منها، ويمكنك التعرف على المزيد من المعلومات الخاصة بالكيتو الدايت عبر  موقع العنود الذي يضم كل ما يتعلق بالأنظمة رجيم الكيتو دايت.

المصدر :  healthlineرجيم الكيتو دايت وأهم المميزات التي يقدمها

ظهرت المقالة نظام رجيم الكيتو دايت والأطعمة الخاصه به وأشهر أضراره أولاً على معلومة.

https://bretagne-football.org/?p=153

About Kareem Fathi

Hi, My Name is Hafeez. I am a webdesigner, blogspot developer and UI designer. I am a certified Themeforest top contributor and popular at JavaScript engineers. We have a team of professinal programmers, developers work together and make unique blogger templates.