يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

  • ()
  • ()
عرض المزيد
Tag:

ما علامات وأعراض المبكرة لمرض السكر بكامل التفاصيل

يعتبر مرض السكر  من اشهر الامراض الشائعة التي انتشرت بين الناس بمختلف الاعمار ولذلك يبحثون عن أعراض المبكرة لمرض السكر ، فيصاب به الفرد عندما يرتفع مستوي السكر الدم (الجلوكوز في الدم) ، كما يمكن أن يصاب بالمرض هذا بسبب مقاومة الأنسولين مع عدم القدرة على إنتاجه  في الجسم وهذا نوع اخر من داء السكر  وهنا يجب ان يلجأ المريص للعلاج حتى لا يتعرض للمضاعفات و يكون علاج مرض السكر في الاغلب هو جلوكوفاج 1000 وسوف نقوم بتوضيح التفاصيل عبر موقع معلومة.

ما علامات وأعراض المبكرة لمرض السكر؟

يجب عليك التعرف على  اعراض ارتفاع السكر وذلك لمراقبة صحتك حتى لا تتعرض للمضاعفات وهذه الأعراض وهي كالأتي:

1- زيادة الجوع

يقوم الجسمك بعمل نشاط  كثيرأ وعندما يكون السكر مرتفع يجعله يجوع سريعا نظرا للطاقة المفرطة المقابلة لطرد الكثير من الجلوكوز الذي تحصل عليه من طعامك بسبب ارتفاع السكر وهذا يزيد الجوع.

2- فقدان الوزن غير المبرر

عندما يكون جسمك غير قادر على استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة ومستوى السكر مرتفع يكون هذا بنزين لحرق نسبة عالية من الدهون والعضلات مما يؤدي إلى فقدان الوزن سريعا وبشكل ملحوظ.

3- كثرة التبول 

بعد ارتفاع السكر في الدم تقوم كليتان بطرد سكر الدم الزائد وهذا يتسبب في حدوث تبول كثيراً بشكل متكرر، وعندما تشعر بذلك يجب عليك الانتباه لمتسوى و المعدل الطبيعي للسكر. وذلك لانه أمر خطير بما يكفي لإيقاظك للذهاب إلى الحمام أثناء النوم.

4- زيادة العطش

عندما يحدث التبول الكثير بسبب ارتفاع السكر ويبشكل متكرر يتسبب في سحب السوائل ، وهذا التبول المتكرر سوف يجعل المريض بالسكر يشعر بالعطش باستمرار لذلك عليك تناول مشروبات تخفض الضغط.

5- بطء التئام الجروح والجروح

مريض السكر يطون من الصعب أن تلتئم جروحه بسهولة ونظرا لخطورة تلوث جرح مرضي السكر كما إنه أكثر عرضة للعدوى وهذا يدفعك إلى القيام تحليل سكر تراكمي كل ثلاثة اشهر.

هل يوجد علاقة بين أعراض المبكرة لمرض السكر وبين الضغط؟

نعم العلاقة بين السكر والضغط قوية وذلك لأن مريض السكر المرتفع يعاني من ارتفاع الضغط، وفي حالة انخفاض السكر ينخفض الضغط لذلك عليك الالتزام بـ تناول مشروبات تخفض الضغط حتى لا تتعرض لمضاعفات ارفتاع او انخفاض السكر.

المصادر

cdc

أعراض ارتفاع السكر

ظهرت المقالة ما علامات وأعراض المبكرة لمرض السكر بكامل التفاصيل أولاً على معلومة.

https://bretagne-football.org/?p=536

About Kareem Fathi

Hi, My Name is Hafeez. I am a webdesigner, blogspot developer and UI designer. I am a certified Themeforest top contributor and popular at JavaScript engineers. We have a team of professinal programmers, developers work together and make unique blogger templates.