يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

  • ()
  • ()
عرض المزيد
Tag:

عسل المانوكا واهم استخداماته واهم خصائصه ضد الجراثيم

يمكنك الآن التعرف على كل ما يتعلق بعسل المانوكا واهم استخداماته التي يمكنك تناول عسل المانوكا من اجلها، بالإضافة إلى إمكانية الترعف على مكان نشأة هذا العسل الرائع الذي له العديد من الخصائص والفوائد التي جعلته مميزا عن غيره من انواع العسل الاخرى وسوف نعرض كل ذلك عبر مقالنا التالي في موقع معلومة.

من أين يأتي عسل المانوكا ؟

لقد جاء عسل المانوكا من أوراق شجرة المانوكا المعروفة التي تتواجد في مناطق محدودة وهما القبائل الأصلية في نيوزيلندا وجنوب أستراليا، كما اشتهرت هذه الشجرة بالعلاج للعديد من من الامراض واشتهرت بتقديم النحل بالخلايا المتواجدة بهذه الاشجار لتقديمهم لعسل المانوكا المميزة وهو يعد من أفضل أنواع عسل المانوكا ويحتوي هذا العسل على العديد من المواد الكيميائية الطبيعية التي تجعله مميزاً وهذه المواد كالتالي:

  1. ثنائي هيدروكسي أسيتون (DHA): يوجد هذا في رحيق أزهار مانوكا ويتم تحويله إلى MGO أثناء عملية إنتاج العسل.
  2. ميثيل جليوكسال (MGO): الذي ثبت أفعاليته ضد العديد من البكتيريا ، بما في ذلك Proteumirabilis و Enterobacter cloacae.
  3. Leptosperin: وهي مادة كيميائية طبيعية يتم تواجدها في رحيق نباتات مانوكا.

ما اهم خصائص عسل المانوكا؟

لقد استخدام عسل المانوكا بفضل خصائصه وتركيبته الفعالة كنوع من انواع المضادات الحيوية التي تمنع الجراثيم والالتهابات البكتيرية في جميع أنحاء العالم.

حيث يمكنه علاج البكتيريا التي تنشر  في الجسم وبذلك لم تحتاج إلى الأدوية لقتلها لان جسمك بفضل هذا العسل يصبح مقاوم للبكتريا.

كما أن أدرجت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن العسل مقاوم المضادات الحيوية فهو من أكبر المهددات للبكتيريا والجراثيك  وذلك بإثبات مصدر موثوق للصحة العالمية والأمن الغذائي والتنمية، كما تم الاقبات ان عسل المانوكا قادر على قتل حوالي 60 نوعًا من البكتيريا مثل البكتيريا الإشريكية القولونية (الإشريكية القولونية) والسالمونيلا وذلك جعل عسل مانوكا للقولون من اهم انواع العسل.

ما هي استخدامات عسل المانوكا ؟

إن العسل له العديد من الاستخدامات والتي من اهمها إنه يشفي الحروق في وقت سريع حيث يمكن علاج الحروق السميكة به في حوالي 4 إلى 5 أيام وهذا مميز للغاية، كما يعتبر هذا العسل من اكثر المطهرات للجروح ضد البكتيريا والجراثيم فهو اقوىمن المطهر والشاش في التئام الجروح الجراحية المصابة.

كما يمكن أن يساعد عسل المانوكا الطبي، الذي يقوم المتخصصون في الرعاية الصحية باستخدامه كجزء اساسي من ضماد الجروح وفي التئام بعض أنواع الجروح وذلك لخواصه القاتلة والحامية من البكتيريا.

بذلك نكون تعرفنا عبر مقالنا على عسل المانوكا ويدب عليك المعرفة ان سعر عسل المانوكا يعتبر مرتفعا وذلك بسبب فوائده العظيمة حيث يمكنك التعرف على ايضًا اهم فوائد عسل مانوكا للرجال لشرائه حتى لوز كنت في مصر فيتوافر عسل مانوكا مصر في العديد من الصيدليات والمناحل الطبية ايضًا.

المصادر

عسل المانوكا:الفوائد المتعددة والتحذيرات

healthline

ظهرت المقالة عسل المانوكا واهم استخداماته واهم خصائصه ضد الجراثيم أولاً على معلومة.

https://bretagne-football.org/?p=584

About Kareem Fathi

Hi, My Name is Hafeez. I am a webdesigner, blogspot developer and UI designer. I am a certified Themeforest top contributor and popular at JavaScript engineers. We have a team of professinal programmers, developers work together and make unique blogger templates.