يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

  • ()
  • ()
عرض المزيد
Tag:

أهم مدن جورجيا تعرف عليها من هنا بكامل التفاصيل والأماكن السياحية بها

سوف نوضح لكم اليوم أهم مدن جورجيا فهي من اهم الدول الأوروبية الواقعة على الحدود الغربية بين آسيا وشرق أوروبا، كما تدخل حدود مدينة جورجيا مع البحر الأسود وسوف نوضح العديد من أهم مدن جورجيا عبر موقع معلومة .

كما يبلغ عدد سكان جورجيا في عام 2020 ما يقترب من 3.99مليون نسمة، وهذا على مساحة تبلغ 53 نسمة لكل كيلو متر مربع، حوالي 60 في المئة من سكان جورجيا الذين يعيشون بها عبر المدن المختلفة التي سوف نوضحها الآن.

ما هي أهم مدن جورجيا ؟

تعددت المدن داخل جورجيا لتصبح مناسبة للسياحة والترفيه، كما إنها تناسب التعلم والإقامة بها فمن اهم هذه المدن ما يلي :

مدينة تبليسي

هي عاصمة جورجيا المتواجدة على ضفاف نهر كورا، كما تعد جورجيا تبليسي مدينة قديمة تحاط بها الجبال، وتم تصنيفها من أفضل وأهم مدن جورجيا والعاصمة، كما يقع بها قصر الرئاسة والحكومة والسفارات العالمية بها، ويتواجد بها البنك الوطني الجورجي والمقر التاريخي لبرلمان جورجي، فزيارتك لها ممتعه كما يمكنك الاستمتاع بزيارة سلوفينيا.

مدينة زوغديدي

تعد مدينة زوغيدي من أشهر وأشهر مدن جورجيا، التى تقع في سامجريلو وزيمو سفانيتي، ويعيش بداخلها حوالي على 73.006 نسمة بها، ويقع بها المركز تجاري الهام في موانئ أناكليا وبوتي والمنطقة الصناعية، كما تعد مدينة زوغيدي هي اشهر ممر يزوره المسافرين ويعبرون من خلاله إلى إقليم سفانيتي.

بورجومي

تعتبر مدينة بورجومي من أهم اشهر مدن في جورجيا التي توجد في جنوب جورجيا، وتحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، التي جعلت الزوار يأتون لها من كل مكان، ويوجد بها أهم معالم سياحة في جورجيا وهو ينابيع المياه الفوارة المشهوة في العالم. 

مدينة ميستيا

إن مدينة ميستيا تعتبر العاصمة الإقليمية لسفانيتي ويقع بها منشآت كبرى و مباني ومشاريع استثمارية سياحية فهي من أهم المدن السياحية بها ، ويتواجد بها متحف الاثنوجراف و ابراج سفانيتي الأثرية المشهورة.

مدينة باتومي

نظراً لأهمية السياحة والمعالم السياحية التي تميز جورجيا باتومي أصبحت هي عاصمة جورجيا السياحية بفضل تواجد منتجات سياحية وترفيهية في جنوبها كما إن موقعها مميز فهي تتواجد في جنوب غرب المدينة على ضفاف البحر الأسود وتمتدالى شمال تركيا .

أهم مدن جورجيا تعرف عليها من هنا

كما تزايد الاقبال علي مدينة باتومي بعد تطوريها حيث تم إنشاء محطة سكك حديدية، ووجود العديد من المراكز التجارية بها، كماتحتوي على اهم سلاسل جبال شاهقة الإرتفاع جعلت المدينة بين يمر البحر وعظمة الجبال.

لهذا أصبحت باتومي من أشهر وأروع المدن السياحية التي يتوافدلها السياح من كل مكان .

بذلك تكون تعرفت على أهم المدن السياحية والسكنية المتميزة بالطبيعة الرائعة، لذلك يمكنك تجربة أروع رحلة عندما تقوم بالسفر إلى جورجيا، وأن تستمع بين المدن الجورجية الرائعة والمشهورة عالميًا.

المصدر

travelawaits

مدن جورجيا وما هي أهم الأماكن السياحية

أهم مدن جورجيا تعرف عليها من هنا

ظهرت المقالة أهم مدن جورجيا تعرف عليها من هنا بكامل التفاصيل والأماكن السياحية بها أولاً على معلومة.

https://bretagne-football.org/?p=238

About Kareem Fathi

Hi, My Name is Hafeez. I am a webdesigner, blogspot developer and UI designer. I am a certified Themeforest top contributor and popular at JavaScript engineers. We have a team of professinal programmers, developers work together and make unique blogger templates.